المطوية الأم : مصريات (الزوار: 506)

أرسل الموضوع لأصدقائك

مصريات
علم المصريات يبحث في الحضارة المصرية القديمة وهذا الدوسيه يضم الآثار المصرية القديمة والقضايا المعصرة المرتبطة
أرسل الموضوع لأصدقائك | الإشتراك في المطوية
باب إلى الحياة الآخرة
أعلنت هيئة الآثار المصريى يوم الإثنين 29 مارس 2010 عن إكتشاف باب إلى الحياة الآخرة عمره 3،500 عاما في قبر لمسؤول مصري رفيع المستوى بالقرب من معبد الكرنك في الأقصر.

هذه الكوات وجدت تقؤيبا في جميع المقابر المصرية القديمة ومن المفترض ان تأخذ أرواح الموتى من وإلى العالم الآخر. طول الباب يقرب من ستة أقدام (1.75 متر) وهو لوح من الجرانيتالوردي مغطى بالنصوص الدينية.

جاء الباب من قبر يوسر ، رئيس وزراء الملكة حتشبسوت ، وهي ملكة قوية حكمت لفترة طويلة في القرن 15th قبل الميلاد من المملكة الجديد. وقد جاء الباب مع معبد قاعة موتى شهير قرب مدينة الاقصر في جنوب مصر.

شغل يوسر منصب الوزير لمدة 20 عاما ، وحصل أيضا على ألقاب الأمير وعمدة المدينة ، وفقا للنقوش. ومن المحتمل أنه ورث المنصب من والده.

الوزراء في مصر القديمة كانوا مسئولون أقوياء مكلفين يالتشغيل اليومي لبيروقراطية المملكة المعقدة.

كشاهد على أهميته ، كانت مقبرة يوسر الخاصة في الضفة الغربية لنهر النيل في مدينة الأقصر ، حيث دفن الملوك والملكات. وقد تم أيضا إكتشاف معبد صغير مخصص له في التلال الجنوبية بالقرب من أسوان.

الحجر نفسه كان بعيدا جدا من قبرة وعلى ما يبدو فقد أزيل من القبر وبعد ذلك تم دمجه في وقت لاحق في جدار بناء من العصر الروماني ، أكثر من ألف سنة .

الأبواب الوهمية وضعت في جدران المقابر الغربية مواجهة لموائد القرابين حيث يترك الطعام والشراب لروح الفقيد.
| عرض تفـاصيل الموضوع | أعرض التعليقات/ أضف تعليق
الرجاء كتابة إسم الراسل الحقيقي وبريده الإلكتروني. هذه المعلومات مهمة حتى لا تُعتبر الرسالة مهملة.
الإسـم:
البريد الإكتروني:
البريد الإكتروني
أكتب قائمة البريد الإلكتروني مفصولة بالفاصلة المنقوطة (;). يأخذ كل بريد إليكتروني الشكل [الإسم<البريد الإلكتروني>] حيث [الإسم] هو إسم صديقك و [البريد الإلكتروني] هو بريده الإلكتروني. مثال: عزت هلال<eahelal@helalsoftware.net>.
إختيـاريا يمكنك إرسال تعليق مع الرسالة. أكتب تعليقك في الصندوق التالي.
أكتب الكود كما تراه: صورة التأكد من طبيعة المتصفح