المطوية الأم : الكتب الإلكترونية : الفكر الأنسني (الزوار: 543)

أرسل الموضوع لأصدقائك

الفكر الأنسني
الفكر الأنسني نشأ مع العلمانية في عصر النهضة في أوربا للقضاء على السلطة الدينية ولكنه بدون شك له جذور عميقة في التاريخ الإنساني والحضارات السابقة على الحضارة الأوربية الحديثة. فهل يتصادم هذا الفكر مع الدين؟ أم يمكنه التعايش مع فكرة الدين؟ وهل يوجد تربة صالحة له في الثقافة الإسلامية العربية؟ هذا الدوسية يضم كتب ومقالات للتعريف بالفكر أو الفلسفة الأنسنية ومحاولة الإجابة عن هذه التسائلات. والأهم عند النظر في الفكر القادم من الغرب أن نفكر في الأطروحات التي تفرض العنصرية والإستعلاء وحق الآخر الغربي في السيطرة على الذات المختلفة عنه بحجة أنه أكثر
أرسل الموضوع لأصدقائك | الإشتراك في المطوية
folder.xml
الفكر الأنسني نشأ مع العلمانية في عصر النهضة في أوربا للقضاء على السلطة الدينية ولكنه بدون شك له جذور عميقة في التاريخ الإنساني والحضارات السابقة على الحضارة الأوربية الحديثة. فهل يتصادم هذا الفكر مع الدين؟ أم يمكنه التعايش مع فكرة الدين؟ وهل يوجد تربة صالحة له في الثقافة الإسلامية العربية؟ هذا الدوسية يضم كتب ومقالات للتعريف بالفكر أو الفلسفة الأنسنية ومحاولة الإجابة عن هذه التسائلات. والأهم عند النظر في الفكر القادم من الغرب أن نفكر في الأطروحات التي تفرض العنصرية والإستعلاء وحق الآخر الغربي في السيطرة على الذات المختلفة عنه بحجة أنه أكثر تطورا.
الرجاء كتابة إسم الراسل الحقيقي وبريده الإلكتروني. هذه المعلومات مهمة حتى لا تُعتبر الرسالة مهملة.
الإسـم:
البريد الإكتروني:
البريد الإكتروني
أكتب قائمة البريد الإلكتروني مفصولة بالفاصلة المنقوطة (;). يأخذ كل بريد إليكتروني الشكل [الإسم<البريد الإلكتروني>] حيث [الإسم] هو إسم صديقك و [البريد الإلكتروني] هو بريده الإلكتروني. مثال: عزت هلال<eahelal@helalsoftware.net>.
إختيـاريا يمكنك إرسال تعليق مع الرسالة. أكتب تعليقك في الصندوق التالي.
أكتب الكود كما تراه: صورة التأكد من طبيعة المتصفح