المطوية الأم : أرشيف السمعيات : أغــاني : نجاة الصغيرة (الزوار: 5131)

أرسل الموضوع لأصدقائك

نجاة الصغيرة
نجاة محمد محمود حسني البابا المعروفة بـ “نجاة الصغيرة” هى فنانة سورية ولدت عام 1938.

في التاسعة من عمرها قام والدها بتكليف شقيقها الأكبر عز الدين بتدريبها على اغانى السيدة / أم كلثوم كما احضر لها والدها مدرسين لتعليمها القراءة والكتابة – وغنت في أحد الأحتفالات اغنية ( حبيبى يسعد اوقاته ) واستمع اليها الكاتب / فكرى اباظة فطالب الدولة برعايتها . ثم تبناها الموسيقار / محمد عبد الوهاب وسميت باسم (نجاة الصغيرة) نظرا لوجود المطربة نجاة علي علي وشهرتها في هذه الفترة. وهي في تمام سن الرابعة عشر غنت قصيدة ( نهج البردة ) – ولحن لها الموسيقار / محمود الشريف أول اغانيها
أرسل الموضوع لأصدقائك | الإشتراك في المطوية
folder.xml
نجاة محمد محمود حسني البابا المعروفة بـ “نجاة الصغيرة” هى فنانة سورية ولدت عام 1938.

في التاسعة من عمرها قام والدها بتكليف شقيقها الأكبر عز الدين بتدريبها على اغانى السيدة / أم كلثوم كما احضر لها والدها مدرسين لتعليمها القراءة والكتابة – وغنت في أحد الأحتفالات اغنية ( حبيبى يسعد اوقاته ) واستمع اليها الكاتب / فكرى اباظة فطالب الدولة برعايتها . ثم تبناها الموسيقار / محمد عبد الوهاب وسميت باسم (نجاة الصغيرة) نظرا لوجود المطربة نجاة علي علي وشهرتها في هذه الفترة. وهي في تمام سن الرابعة عشر غنت قصيدة ( نهج البردة ) – ولحن لها الموسيقار / محمود الشريف أول اغانيها (أوصفوالي الحب) وحققت نجاحا ملحوظا.

وفي سن السابعة عشر سجلت للإذاعة اغنية (كل دا كان ليه) وحققت نجاحا كبيرا وأصبحت من نجوم الصف الأول في الغناء.
الرجاء كتابة إسم الراسل الحقيقي وبريده الإلكتروني. هذه المعلومات مهمة حتى لا تُعتبر الرسالة مهملة.
الإسـم:
البريد الإكتروني:
البريد الإكتروني
أكتب قائمة البريد الإلكتروني مفصولة بالفاصلة المنقوطة (;). يأخذ كل بريد إليكتروني الشكل [الإسم<البريد الإلكتروني>] حيث [الإسم] هو إسم صديقك و [البريد الإلكتروني] هو بريده الإلكتروني. مثال: عزت هلال<eahelal@helalsoftware.net>.
إختيـاريا يمكنك إرسال تعليق مع الرسالة. أكتب تعليقك في الصندوق التالي.
أكتب الكود كما تراه: صورة التأكد من طبيعة المتصفح