المطوية الأم : الكتب الإلكترونية : مؤلفات دينية (الزوار: 3666)

قائمة بالموضوعات في المطوية

مؤلفات دينية
يضم هذا الدوسيه مؤلفات دينية ولا تضم كتبا مقدسة. هذه المؤلفات تعبر عن وجهة نظر كاتبيها وهي قابلة للنقد والتمحيص العقلي لمحتواها. وليس مقبولا السب والقذف والإهانة ولكن المقبول هو نقد الموروث الديني وإثبات صحته أو
أرسل الموضوع لأصدقائك | الإشتراك في المطوية
الإسلام وأصول الحكم
أثار كتاب "الإسلام وأصول الحكم"للشيخ على عبد الرازق ضجة كبيرة عند صدورة سنة 1925 فلم يكن مجرد بحث ديني بل هجوما سياسيا على الملك فؤاد لأنه يطمع في الخلافة الإسلامية بعد سقوط الخلافة العثمانية في 3 مارس سنة 1924. خلص الكتاب إلى نتيجة مؤداها أن نظام الخلافة غريب عن الإسلام ولا أساس له في المصادر والأصول المعتمدة للدين عن المسلمين من كتاب وسنة وإجماع. يمكن القول أن هذا الكتاب أثار ضجة وأجج صراعات ومعارك تفوق أي كتاب آخر صدر حتى الآن. وأظن أن موضوع الكتاب لا زال يثير الجدل حتى بعد مرور ما يقارب القرن على صدوره.

السيرة الذاتية للشيخ علي عبد الرازق تقول إن اسمه
أرسل الموضوع لأصدقائك | عرض تفـاصيل الموضوع | أعرض التعليقات/ أضف تعليق
تقرير علمي
كتاب "تقرير علمي"كتبه للإستاذ الدكتور محمد عمارة عضو مجمع البحوث الإسلامية بناء على طلب مجمع البحوث الإسلامية للرد على كتاب يتدوال بين الناس بعنوان "مستعدين للمجاوبة"ليس عليه تاريخ للنشر أو مكان للطبع ولا رقم إيداع وقد أنكر الكاتب أو المعد الذي كتب إسمه عليه أي صلة له بهذا المنشور. "كلمة مستعدين خطأ لغوي .. فهل ذلك متعمد من كاتب المنشور؟"هذا الكتاب "تقرير علمي"سحبه مجمع البحوث الإسلامية بعد نشره كملحق لعدد شهر ذي الحجة 1430هـ من مجلة الأزهر معللا قرار السحب بإنه إستجابة لرغبة الأخوة المسيحيين لمَا فهمهبعض الأخوة المسيحيين بأن ما جاء فيه هو إساءه لمشاعرهم.
أرسل الموضوع لأصدقائك | عرض تفـاصيل الموضوع | أعرض التعليقات/ أضف تعليق